Monday 3 July 2017

بورنيو: الوقت لإعادة الاتصال مع الطبيعة




لا حركة المرور، وصوت الطيور النادرة من أعماق الغابات المطيرة، قليلا من الضباب على المياه الهادئة والقردة التي تجلس على رأس الأشجار على طول النهر. مرحبا بكم في تانجونغ بوتينغ وغابة بورنيو.

بعد سماعنا عن هذا المكان فقط في المدرسة، والعودة إلى ديارهم في ألمانيا، كان لدينا الآن فرصة لمشاهدة النباتات والمناخ وبالطبع الحياة البرية لبورنيو بأعيننا والكاميرات. كان ملك بورنيو دون أدنى شك أورانجوتان الذي كنا نأمل أن نرى في جولتنا على مدى يومين لدينا كلوتوك وعلى الأقدام. كلوتوك هو قارب صغير ومريح يجلب عشاق في الهواء الطلق في جولة طويلة عدة أيام في الغابات المطيرة لقطع الاتصال من الجانب مشغول من العالم وإعادة الاتصال مع الطبيعة.

"وبما أن الطبيعة والورانجوتان يعيشون هنا بحرية، لا أستطيع أن أتوقع إذا وأين سنرى لهم". هذا ما قاله الحارس لدينا في بداية الرحلة. ولكن بمجرد أن خرجنا من كلوتوك وبدأنا المشي أعمق في الغابة، رأينا أول أورانجوتانز يتأرجح من شجرة إلى أخرى ورعاية أطفالهم على رأس الأشجار.

وبسبب المخيمات المختلفة، بدا أن البشر يعرفون جيدا بالقردة وهذا هو السبب في أنهم لم يترددوا في إسقاط الأشجار والسير أمام مجموعتنا من المصورين أيضا. و، ما شعور أن يكون هذا وثيق مع هذه الحيوانات!

مرة أخرى على القارب، وعرف موظفي المطبخ كيفية إفساد ضيوفهم مع الغداء والعشاء لذيذ على قفص الاتهام من المخيم وفي ضوء القمر الكامل.

المياه حصلت على نظافة وأكثر وضوحا كما اقتربنا من معسكر ليكي، وجهتنا النهائية بعد يومين. كان من الواضح جدا أننا يمكن أن نرى الأرض والتماسيح السباحة تحت قارب لدينا.

بعد زيارة هذه الوجهة الأخيرة، استغرق الأمر حوالي 4 ساعات للعودة إلى ميناء بانغكلان بون. كان لدينا أيضا بعض الأمطار الغزيرة لطيفة لمدة 30 دقيقة التي تبردت الهواء الساخن وقدمت جو مختلف، ولكن دافئ على المراتب التي كنا للاسترخاء.

لكل شخص يحب الهواء الطلق ويرغب في رؤية مكان بعيد عن هذا الكوكب، أود أن أقترح بشدة رحلة إلى تانجونغ بوتينغ لأن هذا قد يكون مرة واحدة في تجربة مدى الحياة وإمكانية أن تكون بين الحيوانات الحية البرية مثل أورانجوتان، بونوبوس وعدد كبير من أنواع الطيور المختلفة والنادرة.

No comments:

Post a Comment