Sunday 2 July 2017

ذي بارونغ والرقص كريس: المعركة الأبدية بين الخير والشر


جزيرة رائعة من بالي ليس فقط المباركة مع الشواطئ الرائعة والمناظر الطبيعية المعلقة، كما أن لديها الثقافة التقليدية المدهشة التي لا تزال محفوظة بشكل جيد، وتسليط الضوء على الحياة اليومية لشعبها.

الرقص بارونغ هو من بين العديد من أشكال الفن المرتبطة ارتباطا وثيقا مع الروحانية، وغالبا ما يتم تنفيذها في احتفالات الطقوس. تصوير المعركة الكلاسيكية من "جيد مقابل الشر"، والرقص هي واحدة من الأكثر شهرة وأحب في الجزيرة.



في الأساطير البالية، بارونغ شخصية بارزة اتخذت شكل أسد، ويعتبر ملك الأرواح الذي يمثل الفضيلة. وينظر إلى بارونغ على أنه "ملاك الحارس". معارضة جيدة يمثلها مخلوق أسطوري آخر يسمى رانجدا ("أرملة" في الجاوية)، ملكة الشياطين. رانجدا يقود جيشا من السحرة الشريرة ضد زعيم قوى الخير. كمرآة للحياة، الرقص بارونغ يصور الشخصيات اثنين تشارك في معركة لا تنتهي.



على غرار الرقص سانغيانغ، الرقص بارونغ هو الأصلي من الثقافة البالية التي تعود إلى الهندوسية. بارونغ مغطاة بفراء سميك أبيض، مزينة بالذهب والمجوهرات وقطع من المرايا. تماما مثل الرقص الأسد الصيني، بارونغ ينطوي على شخصين الرقص في حركات متزامنة لتصوير الأسد في العمل.



في الدراما الرقص دعا كالون أرانغ، بارونغ يخرج لمواجهة رانجدا استخدام السحر للسيطرة على العالم. الرجال سوف يكافحون بعضهم البعض مع خناجر كريس، ولكن على مظهر بارونغ أنها تتحول كريس وطعن أنفسهم. الفنانين الدخول في حالة نشوة. بارونغ ثم هزائم رانجدا، وبالتالي استعادة التوازن في الطبيعة. وفي الوقت نفسه، يتجسد الرجال المتقوسون بواسطة رش المياه المقدسة.

No comments:

Post a Comment