Sunday 2 July 2017

جانجر: رقص بالي للصغار في القلب

تحركات الرقص التي هي بسيطة ولكن الكامل من الفرح. رقصة جانجر هي واحدة من رقصات بالي الفريدة التي تم إنشاؤها في عام 1930. مع باتيل غاميلان أو الجنس ويانغ الصكوك اللعب في الخلفية، رقص جانجر من قبل 10 أزواج من الشبان والشابات. وتسمى مجموعة النساء جانجر، في حين أن الرجال تسمى كيكاك. كانوا بالتناوب الرقص معا والغناء أغنية جانجر.

وأغنية جانجر المرافقة هي الآن شعبية من قبل جماعات الجوقة الاندونيسية، واللعب في كل المسابقات جوقة الدولية.

ويعتقد أن الرقص جانجر بدأت من قبل المزارعات، الذي غنى بسعادة في مجموعات كوسيلة للترفيه عن أنفسهم وتخفيف استنفادهم من يوم طويل من مجالات العمل. هذا تطور إلى رقصة وأصبح وسيلة لتلبية الشباب من القرى الأخرى. الموضوع العام يدور الآن حول الرومانسية الأولية للأزواج الشباب. نقل الحكايات الكلاسيكية من أرجونا ويواها و سوندا أوباسوندا.

ما يجعل جانجر فريدة وجذابة هو ازياء راقصة. في الأصل، ارتدى النساء السارونغ البالي مع صد، في حين ارتدى الرجال سارونغ وغطاء الرأس البالية. ولكن مع مرور الوقت، والراقصات النساء تطوير زيهم في الملابس الأوروبية، حتى ارتداء جوارب والأحذية. الرجال يرتدي الآن الزي الكاكي مع الكتابات ولصق أو رسمت على الشارب، في حين أن آخرين يرتدون كشبي الكشافة.

يتم تشكيل الرقص في مربع، يرافقه أوركسترا جيجونتانغان، والشبان يجلسون عبر أرجل أداء حركة اليد المعقدة المستمدة من الحركات بينكات سيلات (فنون الدفاع عن النفس التقليدية). وكانت الشابات يركعن، ويغنين أغنية المخرج في حين جعل أنماط النسيج بأذرعهم وأيديهم.
في بالي، يصنف جانجر على رقص بالي باليهان، رقصة التي يتم تنفيذها لأغراض الترفيه أو لبث الحيوية الاحتفالات.

كما الرقص الشعبي الشعبي، جانجر يمكن العثور عليها في أي مكان في بالي. ولكل قرية تنوعها الخاص في الرقصات. في تابانان، هناك مجموعات جانجر بقيادة داغ، وهو ممثل يرتدي زي الجيش الهولندي إعطاء تعليمات للراقصات. في بوليان، قرية هناك رقصة جنجر أداء خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة. في حين أن قرية الميترا جنجر في بانغلي، فإن راقصة أداء على سرير من الفحم الساخن.

إذا كنت ترغب في مشاهدة رقصة جنجر، يمكنك أن تطلب من سيكا (منظمة الشباب) التي تتخصص في العروض جانجر، في جانجر كيداتون في دنباسار وجانجر سينغابادو في جيانيار.

No comments:

Post a Comment