Sunday 2 July 2017

أولون دانو براتان: معبد إيكوني على بحيرة بيراتان في مرتفعات بودوجول



يقع داخل المرتفعات الجبلية بيدوجول ريجنسي في بالي، فوق الهضبة التي تقع على بحيرة بيراتان، وتقف مهيب أولون دانو معبد. في الطقس معتدل، الجبل، ما يقرب من 1500 متر فوق مستوى سطح البحر، والهواء هو هش وبارد. البحيرة المذهلة بوضوح هادئة و شبه مثالية تماما، و ذلك للحفاظ على النسيم الناعم الذي ينسح أحيانا، مما يؤدي إلى تموجات صغيرة على سطحها. رذاذ رفيع يرتفع من البحيرة ويعلق في الهواء، المحيطة بالمعبد، مما يعطيها مظهر سريالي إلى حد ما.

بنيت بورا أولون دانو في العشق من آلهة دانو. دانو، في اللسان الباليني، يعني البحيرة، في حين أن إلهة دانو ملكة المياه والبحيرات والأنهار. يتكون مجمع المعبد من أربعة مبان مقدسة. لينغا بورا تقف ثلاثة مستويات عالية، ومكان للعبادة للإله شيفا. بورا بونكاك مانغو تقف 11 مستويات عالية، وبنيت في التفاني للإله فيشنو. بواراتيراتاي بانغ هو المعبد الرئيسي، وبورا داليم بوروا بنيت في العبادة لسانغ هيانغ ويدهي. هذا المعبد الأخير هو أيضا موقع لأولئك الذين يصلون من أجل الخصوبة والازدهار والرفاه.

أسلوب المبنى يتبع الاعتقاد تريمورتي. ثلاثة ألوان مقدسة لتمثيل الآلهة الثلاثة: شيفا، براهما وفيشنو. أول لون أحمر، إلى الرب براهما، الخالق. ثانيا، أسود. رمز الرب فيشنو، والتوازن والحافظ على الكون.وأخيرا، أبيض للإله شيفا، المدمرة.

ويعتقد أن المنطقة المحيطة بالمعبد كانت موقع للعبادة ومركزا للطقوس الدينية منذ الفترة الميجاليثية. على يسار المعبد يكمن التابوت وكذلك لائحة حجرية تعود إلى حوالي 500 قبل الميلاد. وقد تم تسجيل وجود المعبد نفسه في وقت مبكر من 1556. في 1633، أعيد بناؤها من قبل ملك منغوي، أنا غوستي أغونغ بوتو، مع مزيج من الأساليب الهندسية الهندوسية والبوذية. على الرغم من عمره، يبقى المعبد نظيفا وبحالة جيدة، يحافظ عليه المجتمع المحلي جيدا. أولون دانو الهيكل هو واحد من الرموز في جزيرة بالي، وصورة في مشروع قانون 50000 روبية.

بحيرة بيراتان هي ثاني أكبر بحيرة في بالي، وهي مصدر الري لحقول الأرز والمزارع في جميع أنحاء قرية بيدوغول. وغالبا ما يشار إلى الجبل الذي يجلس عليه باسم "الجبل المقدس" حيث أن الطقس بارد والتربة الغنية والخصبة. في وقت مبكر، بحيرة بيراتان كانت أكبر بحيرة في بالي، حتى وقوع زلزال مدمر، وتقسيم البحيرة إلى ثلاثة أقسام: بيراتان، بويان و تامبلينغان. اسم بيراتان يأتي من كلمة براتا، وهو ما يعني إجراء الذات لملء 9 الاحتياجات الأساسية في الحياة. يتم استخدام كلمة في مصطلح "تابا براتا"، وهو التأمل وتوحيد مع الطبيعة.

No comments:

Post a Comment