Thursday 27 April 2017

الدراسة في كيرلا

أعلنت ولاية كيرالا دولة محو الأمية تماما في عام 1991، وهي الدولة الوحيدة في الهند حيث أكثر من 90٪ من الناس يمكن القراءة والكتابة، وذلك بفضل التعليم المجاني والإلزامي المقدمة لجميع الأطفال حتى سن 14 عاما. وبصرف النظر عن هذا، فإن حكومة ولاية كيرالا تتخذ كل خطوة ممكنة لتحسين نوعية ومستوى التعليم.
ويشير التعليم، بمعناها الواسع، إلى الطرق التي يتعلم بها الناس المهارات واكتساب المعرفة والفهم حول العالم، وحول أنفسهم. ألف القراءة والكتابة هو أي شخص قادر على القراءة والكتابة على نفسه ومحو الأمية هو القدرة على والقراءة والكتابة أو هي نوعية الإلمام بالقراءة والكتابة.
ولاية كيرالا تقف أولا بين الولايات الهندية الأخرى في محو الأمية.إدراكا للحاجة إلى السكان المتعلمين وتوفير التعليم الابتدائي باعتبارها مساهمة حاسمة لبناء الأمة، وحكومة الولاية بدعم من الحكومة المركزية، أطلقت عددا من الخطط والبرامج على مدى في السنوات الماضية لتشجيع التعليم الابتدائي في ولاية كيرالا.
وبالإضافة إلى ذلك، يقوم عدد من المنظمات الحكومية والجمعيات الطوعية في إطار مخططات وخدمات مختلفة بتنظيم فصول دراسية للأميين البالغين. ومعدل الإلمام بالقراءة والكتابة في المناطق الحضرية أكبر قليلا منه في المناطق الريفية. وفقا لمعايير مهمة محو الأمية الوطنية، ومعدل محو الأمية فوق 90٪ يجب أن تعامل على أنها محو الأمية كاملة.وكان على هذا الأساس أن ولاية كيرالا أعلن دولة محو الأمية تماما.

No comments:

Post a Comment