Thursday 27 April 2017

السياحة الزراعة

ويجري تطوير السياحة المزرعة في ولاية كيرالا كمنتج سياحي جديد نسبيا. كيرالا، كونها دولة تهيمن عليها الزراعة، لديها إمكانات هائلة لتطوير السياحة الزراعية بطريقة كبيرة دون الكثير من الاستثمارات الإضافية. وتشير التقارير إلى أن ولاية كيرالا لديها 30.22 كهس هكتار من المساحة الإجمالية المزروعة التي تبلغ 56.78٪ من إجمالي المساحة الجغرافية للدولة. أكثر من 1/3 من المساحة المزروعة تحتوي على مزارع الشاي والقهوة والمطاط والفلفل والهيل والزنجبيل، وتغطي آخر 1/3 من هذا المجال من قبل مزارع جوز الهند. ولدى الدولة نحو 000 350 هكتار من الأراضي المزروعة بالأرز.

هناك إمكانية لتحويل المناطق المزروعة المحتملة في الدولة كمناطق سياحية مع الحد الأدنى من التدخل لنقل فوائد السياحة مباشرة إلى المزارعين. وتهدف الخطط المختلفة الجارية إلى إعداد مزارع / مزارع في ولاية كيرالا لاستقبال السياح من خلال تقديم صورة إيجابية للمزرعة والزراعة ككل، في ضوء تنشيط القطاع الزراعي من كيرالا من خلال السياحة.

وكان قرار الحكومة السماح بنسبة 5٪ من مساحة المزرعة لأغراض السياحة عاملا مشجعا لصناعة السياحة. ويجري التخطيط لمشاريع عديدة من قبل الدولة لإعداد مزارع / مزارع ولاية كيرالا لاستقبال السياح من خلال تقديم صورة إيجابية للمزرعة والزراعة ككل، في ضوء تنشيط القطاع الزراعي من خلال السياحة وزيادة حركة السياح إلى الدولة .

No comments:

Post a Comment