Thursday 25 May 2017

بينكا بكار، ديليكاسي المفرطة من باتام



إذا كنت حنين لطعم حقيقي للجزيرة السياحية من باتام، يجب أن تأخذ لدغة من بينغكا الحلوة الحلوة، كعكة بسيطة مع ذوق رياو الماليزية متميزة. بينغكا (أو المعروف أيضا باسم بيكا) هو كعكة حلوة نموذجية من المجموعة العرقية الملايو التي هي أيضا مألوفة في جزيرة سومطرة وغيرها من المناطق التي تسيطر عليها الملايو. ما يجعل بينغكا باكار من باتام مختلفة عن غيرها من بينجكا (مثل مألوفة بيكا أمبون من ميدان، سومطرة الشمالية) هو أنه يتم خبز بدلا من البخار، وبالتالي اسم بينغكا باكار (باكار في باهاسا اندونيسيا يعني المشوية أو المشوية).

في الأساس، بينجكا باكار هو مصنوع من الدقيق والبيض وحليب جوز الهند والسكر والملح، والتي هي شكل فريد في زهرة تزهر. على الرغم من أن نكهة الأصلي يستخدم أوراق باندان، في الوقت الحاضر بينغكا باكار كما يتميز النكهات الأخرى مثل الجبن والشوكولاته والفراولة، المخاوي والسمسم والذرة ودوريان والفول السوداني وغيرها. مع نسيج لينة والعطاء وحلوة معقول (لا الساحقة جدا) طعم، بينغكا باكار هو الرفيق المثالي لقهوة الصباح أو الشاي بعد الظهر.

ويقال أن بينغكا باكار كان في البداية معاملة ملكية للسلاطين الملايو، وخدم فقط في الاحتفالات الخاصة أو لتكريم الضيوف المميزين. وقد قيل طعم بينغكا باكار متميزة كانت مألوفة فقط بين الملوك وبقيت داخل جدران القصر. ومع ذلك، مع مرور الوقت وصفات من الكعكة الخاصة انتشرت أيضا بين الناس العاديين، وقد وضعت على نطاق واسع كحلوى شعبية. على الرغم من أنها تطورت إلى كعكة حديثة تتميز النكهات الشعبية، ويتم الحفاظ على شكل زهرة تزهر متميزة من العصور القديمة.

في باتام اليوم، بينغكا باكار هو مرادف تقريبا مع العلامة التجارية ناي @ سد. يمكنك العثور على بينغكا باكار ناي @ دام في العديد من المحلات التجارية في جميع أنحاء الجزيرة ومطار هانغ نديم الدولي في باتام. تأسست ناي @ دام من قبل ويسنو واردهانا الذي حول بنجاح الكعكة التقليدية إلى وجبة خفيفة شعبية واحدة من أكثر الهدايا التذكارية المفضلة في الجزيرة

No comments:

Post a Comment