Thursday 25 May 2017

باكيرا: سبا التقليدي لل مينهاسا، حول مانادو



ولا تزال بعض علاجات السبا التقليدية الأصيلة الإندونيسية تنتشر منذ أجيال حتى اليوم، وقد دخلت طريقها إلى المنتجع الصحي الحديث والمشهد الصحي جنبا إلى جنب مع الأساليب الشعبية الأخرى في جميع أنحاء العالم.

واحدة من أكثر فريدة من نوعها هو علاج بيكرا من المجموعة العرقية مينااسا الذين يعيشون حول مانادو، عاصمة سولاويسي الشمالية. هذا هو العلاج التقليدي المطبق بشكل خاص على النساء للبقاء في صحة جيدة والحفاظ على شكل بعد الولادة.

ويهدف بيكرا خصيصا لتشديد الأعضاء التناسلية للإناث. مينهاسانس استدعاء هذا "باكانسينغ" الذي هو تشديد وإعادة مرونة إلى الجهاز التناسلي للإناث بعد أن تراجعت في عمليات الحمل والولادة.

العلاج بيكرا يطلق الدم الزائد وغيرها من المواد غير المرغوب فيها. ستحفز العضلات القاسية والمفككة مرة أخرى إلى حالتها الأولية للسماح للأم برعاية طفلها حديث الولادة بصحة مثالية. بالإضافة إلى ذلك ويعتقد أن بيكرا لجلب سطوع جديد على وجهها بدلا من بالينيس السابق.

يستخدم بيكرا 20 المكونات الطبيعية حيث 40٪ منها الأعشاب الطبية التي تشمل، أوراق القرنفل، أوراق الموز، أوراق المانجو، أوراق التنبول، دوكونغ أناك، أوراق البلاكاي، أوراق سيسيوانوا، أوراق تاوانغ، والأوراق بيلونتاس. وهذه المواد الطبيعية تعطي تأثير زيادة مناعة الجسم، والحد من الألم والآلام، وتحفيز شعور هادئ واسترخاء، والقضاء على الجراثيم.

ويشمل العلاج أيضا العديد من الأعشاب والمكونات العطرية مثل أوراق باندان، أوراق البرتقال، الغجر، أوراق القرفة، والثوم، وجوزة الطيب. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام 20٪ من الفواكه وخاصة ليمونغ سوانجي لتسخين الجسم، جنبا إلى جنب مع أوراق سورسوب وأوراق الجوافة. ثم يتم غلي جميع المكونات (الفواكه والزهور والأوراق والجذور)، ويتم تسخين الحجر حتى يصبح محمر.

سيدة تطبيق العلاج بيكرا ستجلس على كرسي مغطاة قطعة قماش فقط. ثم، يتم وضع وعاء مع المكونات المغلي تحت المقعد. يتم وضع الحجر أيضا أمام الكرسي ويتم سكب مع الماء من الجرعة المغلي الذي يطلق البخار والحرارة العطرية. تستغرق العملية 30 دقيقة تقريبا.

No comments:

Post a Comment